کد مطلب:355698 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:334

الخمیس یتشبث بأوهن الأدلة لإثبات اختصاص الآیة بزوجات النبی
الخامس: إن الشیخ الخمیس یحشر فی استدلاله لإثبات اختصاص الآیة بزوجات النبی (صلی الله علیه وآله وسلم) بعض النصوص القرآنیة، ومنها قوله تعالی: (فَلَمّا قَضی موسی الأَجَلَ وسارَ بِأَهْلِهِ) لیقول بأن الله سبحانه وتعالی قال عن زوجة موسی بأنها (أهله) وعلیه فزوجات النبی (صلی الله علیه وآله وسلم) من أهله أیضا وهذا خلط كبیر وقلة فهم، فلا أحد ینكر أن لفظة (أهل) قد تستخدم مع القرینة ویراد بها الزوجة كما فی قوله تعالی: (فَلَمّا قَضی موسی



[ صفحه 45]



الأَجَلَ وسارَ بِأَهْلِهِ) حیث المراد فیها هنا زوجته لوجود قرینة أنه لم یكن معه فی سفره هذا إلا هی، وكما فی قول النبی (صلی الله علیه وآله وسلم) لزوجته أم سلمة - كما فی بعض روایات حدیث الكساء -: (إنك من أهلی) ولكن كلامنا حول مفهوم (أهل البیت) فی آیة التطهیر لا عن لفظة (أهل) بمفردها فهل یراد به الزوجات وهل هو مختص بهن أو یشملهن أو أنه یراد به فقط أصحاب الكساء؟ كل الأدلة قائمة علی أنه یراد به أولئك الذین جللهم رسول الله (صلی الله علیه وآله وسلم) بالكساء.